محافظ كركوك يهاجم قائد عمليات دجلة بشأن حادثة مول جواهر

اخر تحديث :30 تموز 8:39:21 AM

  مشاكل فنية تسبب توقف العراق للجميع مؤقتا     مصادر : الثوار يشنون هجوماً واسعاً على قاعدة سبايكر     عاجل : مناشدة مجلس الأمن الدولي والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لمنع قصف المدنيين في العراق     بمناسبة الذكرى (94) لثورة العشرين .. الشيخ الضاري يوجه رسالة مفتوحة الى الشعب العراقي     قسم الفتوى في هيئة علماء المسلمين يدعو إلى تحري هلال شهر رمضان المبارك لعام 1435هـ مساء يوم الجمعة    

 
 

اسم المستخدم

 

 

كلمة المرور

 

 

  [ تسجيل جديد  ]
 
 

 
رئيس التحرير
سرمد عبد الكريم

لمراسلة إدارة الموقع

info@irq4all.com

 
 

 
ابحث في هذه الصفحة
 

[ بحث متقدم ]
 
 

 
 
1

واع السياسية

محافظ كركوك يهاجم قائد عمليات دجلة بشأن حادثة مول جواهر

 أضيف بتاريخ :  10 كانون الأول 2013   الموافق: 8/2/1435هـ الساعة 4:25:41 PM  

واع - القاهرة 1

محافظ كركوك يهاجم قائد عمليات دجلة بشأن حادثة مول جواهر

  

رد محافظ كركوك نجم الدين عمر كريم، اليوم الاثنين، على تصريحات نواب عن المحافظة وقائد عمليات دجلة بشان اقتحام مول جواهر الاربعاء الماضي، وفيما لفت الى ان هؤلاء النواب لا وجود لهم في كركوك ولم يقدموا شيئا لاهلها سوى اثبات وجودهم بالتصريحات، أكد ان قيادة عمليات دجلة "عاجزة" عن حماية قضاء الطوز رغم أنه يقع تحت سيطرتها مع هجرة اهله بسبب الارهاب، لافتا الى انها سمحت "للارهابيين" في ناحية سليمان بيك بمغادرتها لكي يقوموا بعمليات "إرهابية" في الطوز وبغداد وكركوك ومدن أخرى.

 

وقال محافظ كركوك نجم الدين كريم في بيان توضيحي حول اقتحام مول جواهر في الرابع من كانون الاول 2013 ، إن "الإرهابيين لم يستطيعوا اقتحام مبنى مديرية الاستخبارات ونجحت القوات الأمنية بتحرير 11محتجزا في المول التجاري من أصحاب المحال التجارية والزبائن ".

 

وبشأن التصريحات التي صدرت من بعض أعضاء مجلس النواب بعد الحادث أوضح كريم أن "هؤلاء النواب لم يقدموا شيئا لأهالي كركوك من الناحية الخدمية ولا وجود لهم وتواجدهم بالمحافظة يتمثل بإصدار تصريحات لإثبات وجودهم ومزاياداتهم".

 

ولفت محافظ كركوك إلى أن "عمليات دجلة تبعد عشرات الكيلومترات وبمساقة زمنية تصل الى نصف ساعة عن قضاء الطوز لكنها القضاء يعاني من الارهاب الاعمى ومازال القضاء واهله يستغيثون بل راحوا يتركون مدينتهم بسبب الاستهداف وهم تحت مظلة عمليات دجلة وهنا نذكر كيف سمحت عمليات دجلة للارهابيين في ناحية سليمان بيك بعد احتلالها بمغادرتهم منها لكي يقوموا بالعمليات الارهابية بالطوز وبغداد وكركوك ومدن أخرى".

 

وتابع كريم في بيانه "نعرف كيف تعاملت عمليات دجلة بقضاء الحويجة، وادارة كركوك دفعت لاتخاذ اجراءات من بينها الصبر حتى تحرير الرهائن وضمان عودتهم لاهلهم سالمين".

 

وبيّن محافظ كركوك "نحن بنفس الوقت نؤكد لاهالي كركوك أن عمليات دجلة لها مسؤولية الحفاظ على الامن بالاقضية والنواحي لكنها لم تقم بواجبها بالمناطق التي تشهد التفجيرات الارهابية ونسف لابنية نواحي الرشاد والرياض وقضاء الحويجة والتي شاهدناها بأعيننا وبعد زيارة الفريق أول بابكر زيباري رئيس أركان الجيش الى كركوك برفقة قائد الفرقة الثانية عشر كان المفترض ان يحضر قائد الفرقة لكن مع الاسف لم يحضر اجتماع اللجنة الامنية برغم اتفاقنا معهم ورغم توجيهات رئيس اركان الجيش".

 

وأبدى كريم في بيانه استعداده لـ"دعم وتقوية التعاون والتنسيق بين جميع الاجهزة الامنية سواء كانت تابعه للحكومة الاتحادية او اقليم كردستان لما يسهم بتحقق الامن وتقوية التنسيق الذي نعتمده كاساس لعملنا في اللجنة الامنية بالمحافظة في مواجهتنا للارهاب"، كما ابدى "شكره لجهود القوات الامنية من الشرطة وخاصة قوات مكافحة الارهاب التي قدمت الشهداء في عملياتها الامنية المشهود لها ببغداد والانبار والموصل وديالى وكركوك بما يسهم في مطاردة الارهابيين وتحطيم خططهم وأهالي الحي من المواطنين لمساعدتهم لنا وصبرهم حتى تم القضاء على الارهابيين".

 

ودعا محافظ كركوك وزارة الداخلية الاتحادية الى "المساهمة في دعم قوات الشرطة بكركوك بالعدد والاليات والاسلحة والتدريب لمواجهة الارهاب".

 

 

 

 
  تمّت قراءة هذه المقالة 489 مرّة 

أرسل هذا الخبر إلى صديق

 

تعليقات الزوار (شارك برأيك الآن)....
     إجمالي التعليقات المفعّلة على هذا الخبر[ 0 ] تعليق
    • قم بكتابة تعليقك من خلال النموذج التالي حيث الحقول المشار إليها بـ * مطلوبة

    • الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي موقع وكالة الأخبار العراقية - واع .

    • نرجو التقيد بالآداب العامة عند التعليق . وللمعلومية سيتم حذف التعليقات المخالفة تلقائياً.
     

       أخبار ذات صلة

     
     

     

     

     

     

     

     

     
    Join Our Mail List
    اشتراك النشرة الدورية للاخبار
    اشتراك
    إلغاء اشتراك

     

     

     

         الصفحة الأولى   ا   عن الوكالة   ا   أضفنا للمفضلة   ا   اجعلنا صفحتك الأولى   ا      اتصل بالوكالة    ا     مكاتب الوكالة    ا  اتفاقية استخدام الموقع    ا   خدمة RSS الإخبارية
      ا   حركة حقوق    ا   الشيعة الجعفرية   ا    موقع هيئة علماء المسلمين بالعراق   ا

    .::  جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة الأخبار العراقية - واع ©  2009  ولا ما نع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ::.
    .::
     برمجة وتصميم وكالة الأخبار العراقية - واع
    ::.