نواب: استيلاء المالكي على وزارة المالية يوظف المال السياسي في الانتخابات

اخر تحديث :17 نيسان 7:11:24 AM

  العراق للجميع في حلة جديدة قريبا     في انفجار صهريج مفخخ .. اصابة (15) شرطيا حكوميا شمال تكريت     مسلحون يفجرون المجلس البلدي لقضاء بيجي ويختطفون اربعة من عناصر حمايته ويقتلون شخصين شمال تكريت     عاجل : مصادر: مقتل 44 ضابطا وجنديا عراقيا في اشتباكات مع مسلحي العشائر غرب بغداد     عاجل انفجار مفخختين بالاعظمية و سقوط العشرات بين قتيل و جريح    

 
 

اسم المستخدم

 

 

كلمة المرور

 

 

  [ تسجيل جديد  ]
 
 

 
رئيس التحرير
سرمد عبد الكريم

لمراسلة إدارة الموقع

info@irq4all.com

 
 

 
ابحث في هذه الصفحة
 

[ بحث متقدم ]
 
 

 
 
1

واع السياسية

نواب: استيلاء المالكي على وزارة المالية يوظف المال السياسي في الانتخابات

 أضيف بتاريخ :  19 كانون الأول 2013   الموافق: 17/2/1435هـ الساعة 10:52:34 AM  

واع - القاهرة 1

نواب: استيلاء المالكي على وزارة المالية يوظف المال السياسي في الانتخابات

  

انتقد نواب ينتمون إلى كتل سياسية مختلفة، إقالة وزير التخطيط علي شكري من منصبه كوزير للمالية وكالة، وتعيين وزير الدولة لشؤون مجلس النواب صفاء الدين الصافي بدلا منه، متهمين رئيس الوزراء نوري المالكي بتوظيف المال السياسي لصالح حزب الدعوة، والاستيلاء على المناصب المهمة.

وقال النائب عن القائمة العراقية حيدر الملا، إن "تعيين وزير بالوكالة لمنصب وزير المالية لا ينتمي للقائمة العراقية، هو دليل على أن هناك نية لتوظيف المال السياسي لصالح حزب الدعوة".

وأضاف الملا أن "الإجراء هو رسالة واضحة بأنه لا يوجد إيمان بمبدأ الشراكة"، موضحا إن "وزارة المالية هي من حصة العراقية، وكان المفترض أن تدار بالوكالة لأحد وزراء العراقية"، عادا أن "اختيار شخصية تنتمي إلى حزب الدعوة هي رسالة واضحة لتوظيف المال السياسي في هذه الوزارة لصالح الحزب".

من جانبه وصف النائب عن كتلة المواطن علي شبر "إقالة شكري وتعيين الصافي بدلا منه سابقة خطيرة"، لافتا إلى "وجود محاولة لجعل الحكومة من جهة واحدة".

وقال شبر إن "هناك وكلاء وزراء ومسؤولين كبارا تم تعيينهم من دون علم مجلس النواب، وبأن هناك اعتراضات كثيرة عن هذا الأمر"، مشيرا إلى "وجود محاولات لأن تكون الحكومة من حزب وجهة واحدة، من دون النظر إلى الجهات المشاركة للحكومة".

وتابع النائب عن كتلة المواطن إلى إن "الذين تم تعيينهم بدلا من الذين استبدلوا هم موالين للسلطة، واصفا هذا الأمر بالخطير".

وعد النائب عن التحالف الكردستاني محمة خليل "إقالة وزير المالية بالوكالة علي شكري إجراء غير صحيح"، مبينا أن "شكري يتمتع بالكفاءة".

وقال خليل إن "شكري شخص كفوء في إدارة وزارة المالية على الرغم من تأكيدنا على أن يكون تعيين الوزير بالأصالة"، مشيرا إلى أن "المعين بالأصالة لا يمكن إقالته إلا بموافقة مجلس النواب، لذا فأن هذا الإجراء غير صحيح".

وكان وزير التخطيط علي يوسف الشكري نفى، الثلاثاء، الأنباء التي تحدثت عن إعفائه من منصبه من قبل رئيس الحكومة نوري المالكي، وأكد أن إعفاءه من إدارة وزارة المالية جاء بطلب منه، وفيما أشار إلى أن طلبه يأتي "بعد مرور سنة من تولي إدارتها بالوكالة"، لفت إلى أن المهمة المتعلقة بإدارة وزارتين مفصليتين "ثقيلة جدا".

 

 

 
  تمّت قراءة هذه المقالة 362 مرّة 

أرسل هذا الخبر إلى صديق

 

تعليقات الزوار (شارك برأيك الآن)....
     إجمالي التعليقات المفعّلة على هذا الخبر[ 0 ] تعليق
    • قم بكتابة تعليقك من خلال النموذج التالي حيث الحقول المشار إليها بـ * مطلوبة

    • الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي موقع وكالة الأخبار العراقية - واع .

    • نرجو التقيد بالآداب العامة عند التعليق . وللمعلومية سيتم حذف التعليقات المخالفة تلقائياً.
     

       أخبار ذات صلة

     
     

     

     

     

     

     

     

     
    Join Our Mail List
    اشتراك النشرة الدورية للاخبار
    اشتراك
    إلغاء اشتراك

     

     

     

         الصفحة الأولى   ا   عن الوكالة   ا   أضفنا للمفضلة   ا   اجعلنا صفحتك الأولى   ا      اتصل بالوكالة    ا     مكاتب الوكالة    ا  اتفاقية استخدام الموقع    ا   خدمة RSS الإخبارية
      ا   حركة حقوق    ا   الشيعة الجعفرية   ا    موقع هيئة علماء المسلمين بالعراق   ا

    .::  جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة الأخبار العراقية - واع ©  2009  ولا ما نع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ::.
    .::
     برمجة وتصميم وكالة الأخبار العراقية - واع
    ::.